تنبيــه لكل مسلم موحد

by admin
0 comment

مسجد #آياصوفيا في تركيا تشتمل على خمسة قبور لملوك وأمراء عثمانيين…

هذا هو الفرق بين التوحيد والشرك فكن فطناً يا موحد مع ما فيه من صور شركية داخله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد. صحيح البخاري وفي رواية : (إني أنهاكم عن هذا)

♦️الصلاة في مسجد فيه قبر لا تصح كما قال العلماء حكم الصلاة في مسجد بجواره قبر ؟ فإنَّ أَوْلَى الأقوالِ وأَصَحَّها دليلًا ونظرًا ما ذَهَبَ إليه القائلون بعدَمِ صِحَّةِ الصلاة في المسجد الذي بُنِيَ على القبر، سواءٌ نوى بها التبرُّكَ بذاتِ المقبور أو بمُجاوَرته لذلك المسجدِ أم لا، حسمًا لمادَّةِ الشرك وقطعًا لسبيلِ الشيطان، وعملًا بالنصوص الواردة في ذلك وبنصيحةِ رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم الذي زَجَرَ عن بناءِ المساجد على المَقابِرِ والصلاةِ فيها، والزجرُ أَشَدُّ مِن النهي.

هذا، ويجدر التنبيهُ إلى أنَّ الذي صَلَّى في مسجدٍ به قبرٌ وهو لا يعلم بوجوده فيه ثُمَّ عَلِمه فإنَّ صلاته تمضي ولا يعيدها ولا يقضيها، وشأنُ الجاهل بالحكم يُلْحَق به، بخلافِ العالِمِ بوجودِ القبر في المسجد.

الشيخ العلامة فركوس حفظه الله حكم الصلاة في مسجد به او بجواره قبر ؟ الشيخ العلامة العثيمين رحمه الله https://youtu.be/s2TBTfwp1vg حكم جعل الكنيسة مسجدا ؟ نعم يجوز جعلها مسجداً وتجب إزالة الصلبان والصور المعلقة والمنقوشة فيها ، وكل ما يشعر بأنها كنيسة ، ولا نعلم مانعاً يمنع من ذلك . من فتاوى اللجنة الدائمة 6/267 .

Related Posts

Leave a Comment